استثمار برامج الكرافيك في التربية:إليستراتور

الأسبوع الخامس: التصميم الكرافيكي باليستراتور

برنامج الأسبوع الخامس

 


اليوم الأول: التصميم بالعناصر المغلقة


اليوم الثاني: التصميم بالعناصر المفتوحة


اليوم الثالث: التصميم الحر


اليوم الرابع: الدمج والتقطيع عبر الباتفندر


اليوم الخامس: الدمج والتقطيع عبر الكونسبتور


اليوم السادس: الدمج والتقطيع عبر أدوات متنوعة


التطبيق رقم 2: إنجاز تصميم باعتماد الأشكال المغلقة والمفتوحة

باعتماد محتوى الأسبوع الثالث والرابع والخامس من الدورة التكوينية. أنجز تصميم عمل تربوي (وثيقة داعمة، تعريف بيداغوجية أو نظرية تعلم، خط زمني، نظرية تدبيرية…) وفق الشروط التالية:

1- شروط عامة

  • أن يكون مقاس التصميم إما على حجم a4 أو مقاس مربع (1000*1000px مثلا)
  • وضع لوغو مشروع edugraph بحجم صغير في أحد زوايا التصميم
  • وضع الاسم الشخصي والعائلي بحجم صغير في أحد زوايا التصميم
  • وضع عنوان للوثيقة أو المضمون (إن كانت وثيقة داعمة يرجى ارفاقها برقم الدرس والمستوى والمادة).

2- شروط تقنية:

  • التصميم باعتماد الأشكال المفتوحة، أو الأشكال المغلقة، أو بهما معا (باعتماد الأدوات الواردة بمحتوى الأسبوع الخامس فقط)

3- شروط فنية:

  • اعتماد مبادئ التصميم الكرافيكي (أنظر الأسبوع الثاني)

التطبيق رقم 3: إنجاز تصميم باعتماد أداة الريشة Plume أو أداة الانحناءات Courbure

باعتماد محتوى الأسبوع الثالث والرابع والخامس من الدورة التكوينية. أنجز تصميم عمل تربوي (وثيقة داعمة، تعريف بيداغوجية أو نظرية تعلم، خط زمني، خريطة أو تصميم مؤسسة، نظرية تدبيرية…) وفق الشروط التالية:

1- شروط عامة

  • أن يكون مقاس التصميم إما على حجم a4 أو مقاس مربع (1000*1000px مثلا)
  • وضع لوغو مشروع edugraph بحجم صغير في أحد زوايا التصميم
  • وضع الاسم الشخصي والعائلي بحجم صغير في أحد زوايا التصميم
  • وضع عنوان للوثيقة أو المضمون (إن كانت وثيقة داعمة يرجى ارفاقها برقم الدرس والمستوى والمادة

2- شروط تقنية:

  • التصميم باعتماد الرسم والتصميم الحر بأداة Courbure أو Plume أو بهما معا، مع امكانية ادراج أشكال مفتوحة أو مغلقة (باعتماد الأدوات الواردة بمحتوى الأسبوع الخامس فقط)

3- شروط فنية:

  • اعتماد مبادئ التصميم الكرافيكي (أنظر الأسبوع الثاني).

ملاحظة هامة:

يوضع التصميم المنجز (التطبيق 2 والتطبيق 3) على سبورة بموقع Pinterest ويستحسن توحيد تسمية السبورة  (illustrator awrak). بعد ذلك يوضع رابط السبورة بالتعليقات أسفل المنشور الرئيسي على مجموعة الفيسبوك لايدوكراف.

لمن تعذر عليه التعامل مع Pinterest يمكن النشر بطريقة مباشرة على مجموعة Edugraph بفيسبوك. والهدف يبقى هو التقاسم وتبادل الاراء وفتح النقاش.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *